next page
Hating Anglo-American Foreign Policy in Iraq & the World Becomes Universal

The US used chemical weapons in Iraq - and then lied about it

After four years of fighting, one thing is certain: the insurgency has not been defeated, by the U.S.
War critics astonished as US hawk admits invasion was illegal International lawyers and anti-war campaigners reacted with astonishment yesterday after the influential Pentagon hawk Richard Perle conceded that the invasion of Iraq had been illegal. In a startling break with the official White House and Downing Street lines, Mr Perle told an audience in London: "I think in this case international law stood in the way of doing the right thing." President George Bush has consistently argued that the war was legal either because of existing UN security council resolutions on Iraq - also the British government's publicly stated view - or as an act of self-defence permitted by international law.But Mr Perle, a key member of the defence policy board, which advises the US defence secretary, Donald Rumsfeld, said that "international law ... would have required us to leave Saddam Hussein alone", and this would have been morally unacceptable.
"...But with people like Kenan makiya I'am confident that Iraq is going to see a very much bright future." Richard Perle, an Assistant Secretary of Defense.
كيف خدعت لندن وواشنطن مثقفين عراقيين آمنوا بأن الاحتلال سيحقق الديمقراطية والازدهار في بلدهم؟

حمل محمود المشهداني بشدة على القوات المتعددة الجنسية وتساءل أمام النواب الأوروبيين اعضاء لجنة الشؤون الخارجية صباح أمس في بروكسيل: «كيف يمكن بناء دولة حديثة ورئيس الوزراء يعمل بمثابة ضابط تابع لقائد اميركي. لا وجود لديموقراطية تحت الاحتلال وفي ظل سيادة منقوصة

Republic of death 2
Marine Guilty of Iraq Murder Conspiracy
Prosecutors said squad members tried to cover up the killing of Hashim Ibrahim Awad by planting a shovel and AK-47 by his body to make it look like he was an insurgent planting a bomb.

الاستنكارُ هو أضعفُ الإيمان

ســعدي يوسـف

منذ أصدرَ مجلس الشيوخ الأميركيّ ، قرارَه ، بتقسيم العراق إلى ثلاث مستعمرات ، تصاعدتْ موجةُ استنكارٍ ، عامّـةٌ بل واســعةٌ ، حتى لقد بلغتْ أمواجُها جانبَ الجواسيسِ المحليين الـمُـنَـصَّبينَ حكّاماً بالنيابة ، وشواطىءَ التافهين الذين عيّنَهم بول بريمر في برلمانه العجيب ...

الأمرُ ، إذاً ، يعني أن قرار مجلس الشيوخ مرفوضٌ ، مستنكَـرٌ ، محليّاً .

لكنْ ، من الناحية الواقعية : ما قيمةُ هذا الرفض ؟

ألم يرفض الشعبُ الفلسطينيّ قرارَ التقسيم ؟

*

إن التقسيم ، الذي ، دعمَه قانونياً ، قرارُ مجلس الشيوخ الأميركي ّ ، هو فعلٌ قائمٌ على الأرض ، فعلٌ يكتسبُ يومياً قوّةَ الأمرِ الواقع ، وليس مستبعَداً أن يحظى بتأييدٍ شعبيّ ساحق إذا أُجرِيَ استفتاءٌ تحت حراب الاحتلال ، وبمباركةٍ من رجال الدين الخوَنــة والأحزاب .

أمّا " السياسيون " الذين يطْلقون تصريحاتٍ خجولةٍ ضد التقسيم ، فلسوف يؤيدونه إذا جدَّ الجِــدُّ ، كما فعلوا في السابق .

نواب بريمَر سيفعلون ذلك أيضاً ، مثل ما سوف يصوِّتون لصالح مشروع القانون الذي يسلِّـم ثروة العراق البترولية إلى الاستعمار وشــركاته الكبرى .

*

الاستنكار ليس مُلْــزِماً .

قرارُ مجلسِ الشيوخِ مُلزِمٌ ، لأنه قرارُ المحتلّين .

*

ما العملُ ، إذاً ؟

أرى أن التوصّل إلى نواةِ إجماعٍ وطنيّ ، من لَـدُنِ أطرافٍ وشخصياتٍ عراقيةٍ نظيفة ، هو الخطوة الأولى

هذه النواة تأخذ على عاتقِها تنفيذَ برنامجٍ واسعٍ من المساعي والعلائق ، محلياً ، وعربياً ، ودولياً ، بُغْيةَ إحباطِ المشروع

وإقامة المشروع الوطنيّ البديل .

War critics astonished as US hawk admits invasion was illegal
You remember when Colin Powell stood up in front of the world, and he said Iraq has got laboratories, mobile labs to build biological weapons....They're illegal. They're against the United Nations resolutions, and we've so far discovered two [the labs were later judged to not contain any such weapons, that they most likely were used for weather balloons]. And we'll find more weapons as time goes on, But for those who say we haven't found the banned manufacturing devices or banned weapons, they're wrong. We found them.
- George W. Bush, remarks to reporters, May 31, 2003
اذا كان أدب المقاومة معروفاً عندنا، فهل يوجد أدب الخيانة؟ أقول نعم، فهو الفكر الذي يسمح به الغزاة، انه الف
الذي يقبل بالغزو قبل وقوعه، ثم يسانده اويبرره بعد وقوعه، ثم ينتهي الى تسفيه كل قيم النضال الوطني والقومي والاممي باقر الصراف

إما جامع قمامة أو... شرطي
By Lt. Colonel Rick Francona
In 1995 and 1996, I was involved in the CIA's covert operations to overthrow Saddam Hussein, operating from several Middle East countries bordering Iraq, as well as inside the Kurdish-controlled area of Iraq itself. One of these operations was to support of the Iraq National Accord (INA) under Dr. Iyad Alawi. One of Alawi's key colleagues was a retired Iraqi military officer, General Muhammad Abdullah Al-Shahwani. Al-Shawani had relocated outside Iraq, but his three sons were serving in the Iraqi Army Republican Guard.

وما كان أصدقه أحمد فؤاد نجم نُطقا في التعبير عن بعض شرخنا، عندما قال: "طاطي راسك طاطي طــــاطي انت ف وطن ديمقراطـــــــي انت بتنـــعــــم بالحــــــــــرية بس بشرط تكون مطاطــــــي" (....) "لما حاميها يكون حراميــها وبلاده ورا ضهره رامـيـها طالع نازل واكل فيـــــــــها مسنود بالبدلة الظباطــــي طاطي راسك طاطي طاطـــي انت ف وطن ديمـــــقراطي" (....) "لمــــا الكلـــمة تكون بتدينـك لما تخبي ف قلـــــــبك دينــك لما الذل أشوفه ف عيـــــــنك هات إحباطك على إحباطــــي طاطي راسك طاطي طاطـــي انت ف وطن ديمقراطــــــي".
اتحاد الأدباء " الحاليّ ، هو اتحاد الحكومة العميلة
المجلس العراقيّ للثقافة " ، كانَ أسّـسَها الكلبُ بول بريمر ووضَعَ على رأسها إبراهيم الزبيدي
بدءاً أقولُ إن قوانين الجمهورية الأولى تعطي المواطنين حقّ تأسيسِ الأحزابِ والجمعياتِ وفق شروطٍ يسيرةٍ حقاً

كتبت تايم مجازين : في الساعة الثالثة من صباح يوم 19/5 /2004 شنت طائرات المحتل الاميركي هجوما كاسحا على حفل زفاف في قرية مكر الذيب من قضاء القائم ؛ فحصدت ارواح اربعين شهيدا من المحتفلين ومنهم العروس والعريس والفرقة الموسيقية ؛ لتحول ذلك الحفل البهيج الى مأتم تتناثر فيه الجثث في مجزرة دموية لم يسبق لها مثيل
"Shoot to kill. No questions asked."
That means that any American soldier can kill any Iraqi they want to and they will not even have to explain why. Lt. Peter Katzfey of the 299th Engineer Battalion gave his troops this order
سعدي يوسف ومظفر النواب والبصق على بعض الوجوه

In a poem directed at the collaborators, Youssef writes: "I'll spit on the jackals' faces,
I'll spit on their lists,
I'll declare that we are the people of Iraq—
we are the ancestral trees of this land, proud beneath our modest roof of bamboo."

His fellow poet al-Nawab writes:

"O my people in love with our homeland,
I'm not scared of barbarians gathered at our gates.
No, I'm afraid of the enemies within—


نحن شعب يستحي

 

 

 

 

 

 

 

لنا من محبة رسول الله وأصحابه الكرام وآل أهل بينه الأطهار . . ما يغيض الغربان العجم

. . . . وأن الذي لا يستحي . . هم من جاءت بهم بساطيل الافرنج الى الحكم . . والذين أوصلوا البلد والعباد الى نقطة ما خلف الصفر . . وأن الذي لا يستحي هو من وضع عمامة سيدنا رسول الله على رأسه . . ونقلته وأتباعه من المعممين وغيرهم . . المروحيات الامريكية من الكويت الى مدينتي كربلاء والنجف المقدستين . .
والذي لا يستحي هو الأمين العام لحزب الدعوة الاسلامي الحاكم . . الذي وضع أكليلاً من الورد على قتلى من دنس بيتنا عند زيارته الى لقاء الشيطان الاكبر في واشنطن . . والذي تصرف له من أموال الدولة رواتب ومخصصات 300 حارساً لحمايته وأفراد عائلته . . وأن الذي لا يستحي . . هو من فدم معلومات كاذبة عن أسلحة الدمار الشامل الى العواصم التي أسقطت أطنان القنابل على بغداد لأحتلالها في التاسع من نيسان 2003. . وولوا أدلاء لمدرعات العدوان . .
نحن شعب يستحي . .
وأن الذي لا يستحي هو من رفع السلاح بوجه البلد والعباد اثناء الحرب العراقية – الأيرانية . . وأتخذ الطائفية شعاراً . . وجند الفضائيات لتغيب العقل ولتمرير أجندات فارسية ظلامية متخلفة . . تغاير العقل والمنطق . . وأن الذي لا يستحي . . هو من هرب الى خارج البلد الأموال واثار البلد التاريخية . . دون خوف ووجل لا من الله ولا من القانون . . ولا زال هارباً وبدون ملاحقة ومسائلة قانونية . . وأن الذي لا يستحي هو من رفع علامة "المنجل والمطرقة" شعاراً . . وتهادن المُحتل . . وشرعن الغزو عبر قبوله وظيفة عضواً في مجلس الحكم . . الذي شكله الحاكم المدني للاحتلال السفير بول بريمر . .
نحن شعب يستحي . .
وأن الذي لا يستحي هو الذي يتستر ولا يفصح أين تذهب أموال الزكاة والتبرعات والعطاءات والهدايا . . وما هي ميزانية المراجع الدينية . . وفي اي الأوطان تستثمر وتوظف ثرواتها . . أن الذي لا يستحي هو حزب الدعوة الاسلامي الحاكم الذي تسترعلى فضيحة سقوط الموصل وتسليمها للظلاميين اللااسلاميين بدون أطلاق رصاصة . . ولا سماع صفارة انذار . . ولا تقديم المقصرين الى الأستجواب والمسائلة القانونية . .
وأن الذي لا يستحي هو من لا يصدر فتوى تحريم المس بأي من أصحاب سيدنا خاتم الانبياء . . وبأحدى زوجاته أوأي من آل أهل بيت رسول الله الاطهار . . وأن من لا يستحي . . هم الذين أستحوذوا على املاك مسؤولي الدولة العراقية السابقين وتحويلها الى مكاتب ومقرات حزبية ومساكن لعوائلهم . . وأن الذي لا يستحي هو من أشترى جامعة البكر العسكرية بثمن بخس . . وحولها الى وكر لنشر الطائفية والفكر الرجعي البائد المتخلف . .
نحن شعب يستحي . .
وأن الذي لا يستحي هم الذين رفعوا صور القتلة من الملالي العجم . . من مجرمي الحرب العراقية الأيرانية في البعض من مدن الجنوب وغيرها من مناطق البلد . . غير آبهين بمشاعر ذوي الشهداء والجرحى والمعوقين . . واليتامى . . وأن الذي لا يستحي هم الذين اتخذوا من الأسلام الطائفي سبيلاً للسلطة ووسسيلة للأبتزاز والاثراء ونهب المال العام . . وأطلقوا العنان للمليشيات المسلحة الطائفية . . ورفعوا بيارق وشعارات مستهجنة لا تمت الى طهارة البلد وأخلاق العباد بصلة . . والذي لا يستحي هو من كان يتسكح في أزقة قم ومشهد وطهران ودمشق وفي بعض العواصم الغربية . . والان يتقاضى رواتب تقاعد "الخدمة الجهادية" . .
وأن الذي لا يستحي هم الذين لم يشاءوا بعد تشكيل لجان قانونية مختصة مطالبة عواصم العدوان بدفع التعويضات عما اصاب البلد والعباد من دمار وعطب شامل نتيجة احتلاله على خلفية كذبة أسلحة الدمار السامل . . والذي لا يستحي هي الاحزاب والمنظمات السياسية التقدمية والقومية عربية وكردية والدينية شيعية وسنية التي لم تكتب حتى بيان شجب واستنكار عما قامت به قوات الأحتلال من انتهاكات لحقوق الأنسان . . من تعذيب واختصاب كوسيلة لانتزاع المعلومات . . وفضائح سجن أبو غريب أحد اكبر الشهود الموثقة.
نحن شعب يستحي . . نحن شعب ابو القلب الطيب . . ويومكم مبـــارك.
https://www.youtube.com/watch?v=m79t5N8kp0U
الحقيقه نقولها دون لف ودوران ....لم نفهم موقف قيادة الحزب الشيوعي في التصويت الاخير حول أنتخابات مجالس المحافظات يقول حميد مجيد موسى سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي(ان التصويت الذي جرى جاء لخيار لا يناسب أوضاع مدينة كركوك)!!! ماذا يريد السيد موسى ؟ أن يصوت البرلمان والعراقيين من صغيرهم الى كبيرهم ويوقعون صك تنازل عن كركوك الى الاخوه الكورد ليكون العراقيين بنظر قيادة الحزب الشيوعي مواطنين صالحين (وحبابين ) يؤمنون بالعمليه السياسيه !!! موقف غريب !!!!!!!....نتفق مع النائب موسى حول نسبة النساء وموضوع الكتل الانتخابيه ...لا يمكن أن ننسى هذا المشهد (مغادره قائد حزب شيوعي عراقي مشهود لجماهيره وأعضائه تمسكهم بشعار وطن حر وشعب سعيد قاعة البرلمان خلف جلال الصغير , والعطيه , والسنيد ) يا حسافه ! ~ البديل الديمقراطي
ديمقراطية الاثراء
Jay Garner, al-Barazani & al-Talabani
in 1991(below) and in 2003
http://www.aei.org/publications/pubID.27509/pub_detail.asp
و من أجل تعزيز النفوذ الكردي في واشنطن، قامت حكومة إقليم كردستان بتوظيف مسئولين عسكريين و سياسيين أمريكيين سابقين لتمثيلها. فعلى سبيل المثال، خاطبت القيادة الكردية شركة للضغط السياسي يديرها "روبرت د. بلاكويل"، و هو نائب سابق لمستشار الأمن القومي، لتمثل المصالح الكردية في واشنطن و لترتيب اللقاءات مع مسئولي الإدارة. (6). فيما استقال "هاري شوت"، القائد السابق لفرقة الشئون المدنية رقم 404 المرابطة في أربيل، من منصبه العسكري ليصبح مستشارا مدفوع الأجر لرئيس وزراء كردستان "نشرفان برزاني". و كل من الجنرال المتقاعد "جاي جارنر" و الكولونيل المتقاعد "ديك ناب"، و الذين توليا الإدارة المدنية في بغداد و أربيل بعد الحرب، على الترتيب، عادا إلى العراق بحثا عن عقود مشابهة. فيما طلب "قوباد طالباني"، ابن رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، من الأكراد و أصدقاء أكراد العراق للتبرع للحملات الانتخابية لأعضاء الكونجرس المتعاطفين مع الاستقلال الكردي
رسم القندرة في اللوحة السياسية العراقية
كيف عادت "صدام حسين يلوك النه"؟
"صدام حسين يلوك النه", صرخ بها محمود المشهداني مؤخراً وهو يسيّر اعضاء البرلمان بـ "القندرة", بينما شاهد الناس ممثليهم وهم يبتلعون بصاق رئيس برلمانهم مقموعين راضين.. ~ صائب خليل 27/10/2006
http://www.doroob.com/?p=12008

طه محي الدين معروف


وكان ( معروف ) عضوا في عضوا في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة الراحل ( الملا مصطفى البارزاني ) ابان الستينات واحد ابرز وجوه الجناح المنشق عن الحزب والذي سمي في حينه بجناح المكتب السياسي ، واحد اهم مرشحيه لنيل المناصب في حكومة البعث بعد انقلابه اواخر الستينات ، وبعد انهيار الثورة الكردية التي قادها البارزاني عام 1974 ، انتمى ( معروف ) الى صفوف البعث وتسلم عدة مواقع رفيعة كان آخرها منصب نائب رئيس الجمهورية ، وكان منصبا رمزيا اراد البعث من خلاله ان يوحي عبثا بان الكرد غير مهمشين، ويشاركون في السلطة العراقية، في حين اقتصرت مهام ( معروف ) على الحضور الى جانب صدام في مراسم تسلم اوراق اعتماد السفراء لدى بغداد وحسب.
المصدر: صوت العراق، 14/6/2007


 

يوم تحركت جحافل الجيش العراقي وبأمر من صدام حسين لتطرد قوات جلال الطالباني المدعومة إيرانياً من أربيل في 31/08/1996
ممارسات ديمقراطيــة
محمود عثمان يتحدث لـ(الزمان) عن أسباب زيارته إسرائيل مرتين برفقة الملا مصطفي البارزاني
وقال عثمان لـ(الزمان): لقد زرت اسرائيل مرتين برفقة قائد الثورة الكردية الملا مصطفي البارزاني في عامي 1968 و1973 طالبين السلاح والمساعدة في فتح قنوات اتصال مع الولايات المتحدة. واضاف: ان اسرائيل ارسلت الينا الاسلحة لكنها ذات طبيعة دفاعية تمكننا من ضرب الجيش العراقي لتحقيق اهدافها

أن من يسعى الى الرذيلة . . فمن بابها الواسع . . الطائفية . .

حدث في مثل هذا التأريخ الموافق التاسع عشر من شهر رمضان المبارك سنة 40 هجريه حيث قام المجوسي ابن ملجم لعنه الله بطعن الخليفه الرابع أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع) بطعنة بالرأس بخنجر مسموم أثناء صلاة الفجر . . وبقي يومان حتى استشهد..
لعن الله امة قتلتك يا امير المؤمنين.