One child dies every five minutes in Iraq because of the consequences of the 9 April, 2003!
حكاية وزير مزوِّر

أن هذا المزوّر قطب في دولة دينية يسبّح زعمائها ليلاً ونهاراً بعبادة الخالق ويدعون إلى التمثل بأخلاق الصادق النبي وأمانته، ويصبغون جباههم وسيماءهم باللون الأسود كدليل على إيمانهم الذي لا يتزعزع وصدقهم الذي لا يجاريه أي صدق.~ عادل حبة


صدام حسين كان طائفياً

. . لأول مرة في تاريخ دولة العراق يتولى فيها شخص شيعي منصب مدير الأمن العام وهي في زمن البعث وهو ناظم كزار وكان معاونه هو علي رضا باوة (شيعي فيلي).
المسئول الأول عن التحقيقات الجنائية للمنتمين إلى “حزب الدعوة” في الثمانينات والتسعينيات كان من الشيعة، وهو عقيد الأمن علي الخاقاني، وهو من أهالي النجف.
* تولى رئاسة محكمة الثورة التي اختصت بالنظر في قضايا التآمر، شيعيان هما هادي علي وتوت ومسلم الجبوري.
* تولى إدارة أخطر مديرية في جهاز المخابرات (مديرية إيران) اثنان من الشيعة ففي فترة برزان استلمها هوشنك ثم من بعده مؤيد عبد الجليل علي جلو الزبيدي من أهالي الكوفة إلى فترة الاحتلال .
* يتكون جهاز المخابرات من ثلاثة مديريات عامه كان يرأس أحدها اللواء الركن حسين محسن علي مدير عام الشئون الإدارية .
* كان معظم مدراء الدوائر الحساسة في جهاز المخابرات شيعه .
الوزراء:
* في زمن البعث تناوب اثنان من الشيعة على رئاسة الوزراء هما الدكتور سعدون حمادي ( الكوفة) ومحمد حمزة الزبيدي(الحلة) .
* أطول فترة قضاها رئيسا للمجلس الوطني العراقي كان من الشيعة وهو الدكتور سعدون حمادي.
* أطول مدة قضاها في المنصب كوزير خارجية للعراق الدكتور سعدون حمادي،
* ثم تولى الوزارة طيلة التسعينات محمد سعيد الصحاف( الحلة) .
* أطول مدة قضاها في المنصب كوزير نفط الدكتور سعدون حمادي.
* أطول فترة قضاها وزيرا للتجارة شيعي وهو حسن العامري .
* محافظي البنك المركزي العراقي :
الدكتور عبد الحسن زلزلة و طارق التكمجي وهذا ما لم يحصل في أي عهد سابق.
* شركة النفط الوطنية المسئولة عن إنتاج وتصدير النفط العراقي ترأسها ثلاثة من الشيعة ولأطول مدة وهم عبد الأمير الانباري وفاضل الجلبي (ابن عم احمد الجلبي) ورمزي سلمان الذي تولى رأستها عندما تمت تسميتها لاحقا بهيئة تسويق النفط (سومو).
* أكثر من 60% من المدراء العامين في هيئة التصنيع العسكري كانوا من الشيعة وأكثر من سبعين في المائة من الكادر الهندسي والفني المتقدم فيها هم من الشيعة..
* معظم خبراء وعلماء منظمة الطاقة الذرية كانوا من الشيعة من بينهم جعفر ضياء جعفر وحسين إسماعيل البهادلي وحسين الشهرستاني.
* أكثر من ستين بالمائة من المدراء العاميين في الدولة العراقية وكوادرها الفنية والتقنية والعلمية الذين يشغلون المناصب والمسؤوليات المتقدمة فيها هم من الشيعة…
* أطول فترة قضى فيها شخص عراقي في منصب مدير عام في الدولة العراقية منذ تأسيها وحتى الغزو كان من الشيعة هو مدحت الهاشمي مدير عام الشركة العامة للسيارات.
* جميع المدراء العاميين لدوائر التربية في المحافظات العراقية في وسط وجنوب العراق كانوا من الشيعة طيلة فترة حكم البعث.
الحزب :
* إن أكثر من ستين بالمائة من البعثيين هم من الشيعة وكان الكادر الوسطي في البعث يتألف من أكثر من سبعين بالمائة من الشيعة وهم أساس بنية الحزب التنظيمية والتكوينية وهم من تولى العمل الجماهيري والتنظيمي فيه.
مكتب تنظيم الجنوب :
البصرة ، العمارة ، الناصرية = 8 فروع
مكتب تنظيم الفرات :الديوانية ، النجف ،الحلة ، كربلاء =6 فروع
مكتب تنظيم الوسط :السماوة : الكوت =3 فروع
* معظم أعضاء القيادة القيادتين القومية والقطرية من المسيحيين والشيعة
1. ميشيل عفلق – الأمين العام للحزب ( مسيحي )
2. شبلي العيسمي – الأمين العام المساعد للحزب ( مسيحي )
3. منيف الرزاز – الأمين العام المساعد للحزب ( مسيحي )
4. الياس فرح – عضو القيادة القومية ( مسيحي )
5. طارق عزيز – عضو القيادة القومية ( مسيحي )
1. نعيم حداد – عضو القيادة القومية ( شيعي )
2. سعدون حمادي – عضو القيادة القومية ( شيعي )
3. عزيز صالح النومان- عضو القيادة القطرية ( شيعي )
4. محمد حمزة الزبيدي – عضو القيادة القطرية ( شيعي )
5. مزبان خضر هادي- عضو القيادة القطرية ( شيعي )
6. عبد الحسن راهي فرعون – عضو القيادة القطرية ( شيعي )
7. حسن العامري – عضو القيادة القطرية ( شيعي )
* المندوبين الدائمين للعراق في الأمم المتحدة خلال حكم البعث كان عددهم عشرة أشخاص توالوا على هذا المنصب منهم أربعة شيعه هم:
1 – طالب شبيب..
2 – عبد الأمير الانباري وهو قد أمضى أطول مدة في المنصب وتولاه مرتين.
3 – محمد صادق المشاط.
4 – سعيد الموسوي.
كما تولى المنصب شخص واحد كردي هو عصمت كتاني، وكذلك شخص واحد فيلي هو عبد الكريم الشيخلي ( الذي شغل منصب أول وزير خارجية بعد 1968 ).
* مندوبي العراق في اليونسكو هما اثنان من الشيعة:
1 – عزيز حاج قلي شيعي فيلي….
2 – عبد الأمير الانباري شيعي.
* آخر رئيس تحرير لجريدة (الثورة) الناطقة بحزب البعث هو سامي مهدي، شيعي.
* المستشار الإعلامي لصدام حسن، شيعي وهو عبد الجبار محسن.
* مستشار صدام للشؤون الحزبية شيعي وهو محسن راضي سلمان..
* مرافق صدام طيلة فترة السبعينات والثمانينيات وحتى بداية التسعينيات هو صباح مرزة محمود وهو كردي فيلي وشيعي.
* كما شغل منصب سكرتير الرئيس للشؤون الصحفية صباح سلمان وهو شيعي * جميع المطربين والملحنين وشعراء الأغنية الذين غنوا للبعث كانوا من الشيعة.
* جميع الشعراء الشعبيين الذين كتبوا قصائدا للبعث كانوا من الشيعة.
ومن مفارقات الز.من ومهازله أن البعثيين الذين انقلبوا على البعث من الشيعة وهم من يتباكون اليوم على اضطهاد الشيعة في زمن البعث كما يدعون،
* اياد علاوي: شيعي – عضو شعبة.
* طاهر البكاء: شيعي – عضو شعبة.
* راسم العوادي، شيعي – عضو فرع.
* حازم الشعلان: شيعي – عضو قاعدة.
* داود البصري: شيعي، يكتب في الصحافة
كان نصير متقدم في منظمة السفارة العراقية في الكويت.
* منذر الفضل: شيعي – عضو فرقة.
* العميد توفيق الياسري: شيعي – عضو شعبة.
* فالح حسون الدراجي: شيعي – مؤلف أغاني، عضو عامل.
* هاشم العقابي: شاعر، شيعي – عضو عامل في تنظيمات فرع صدام.
* حسن العلوي: صحفي، شيعي – عضو فرقة.
* عبد الكريم المحمداوي: رئيس عرفاء هارب من الخدمة في الجيش العراقي، شيعي، نصير متقدم في تنظيمات شعبة الرافدين العسكرية/ فرع ذي قار العسكري.
بعض أشياء ربما هي خافية عن البعض:
أولا: الدكتور عدنان عزيز جابرو
الذي كان مدير عام في الدولة، هو رجل مسيحي ورشح لمسؤوليات وزارية أكثر من مرة وكان يرفضها بشدة لأنه متمسك في الموقع الذي كان يخدم فيه المواطنين وكان أجرأ شخص عرفته في حياتي في الصراحة والمواجهة مع كل أعضاء القيادة والمسئولين وهو لم يكن بعثيا ولم يكن يتجاوز طوله كشخص مترا واحدا.
ثانيا: الدكتور اوميد مدحت مبارك،
هو رجل كردي ومستقل، لجهة الانتماء السياسي وكان عضوا في المجلس الوطني ولكونه طبيباً فقد كان أحد أعضاء لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية فيه والتي من مهامها تقييم أعمال وزارة الصحة وخدماتها.وقد تحدث في إحدى جلسات المجلس في هذا الإطار بجرأة وانتقد الوزير عن ضعف خدمات الوزارة الذي كان على رأسها في حينها الدكتور صادق حميد علوان عضو قيادة المكتب المركزي لحزب البعث العربي الاشتراكي وأحد قدامى البعثيين، حيث تمت إقالته بعد تلك الانتقادات التي وجهها الدكتور اوميد مدحت له، وصدر قرار بتعيين الدكتور اوميد مدحت مستشارا في الرئاسة ثم وزيرا للصحة لاحقا.
ثالثا: السيد صبحي فرنكول
لأول مرة في تاريخ الدولة العراقية يكون محافظ البنك المركزي العراقي من الإخوة المسيحيين هو السيد صبحي فرنكول وكان ذلك إبان حكم حزب البعث والذي كان يحظى باحترام غير تقليدي على كل من تولوا هذا المنصب لمهنيته العالية وخبرته الكبيرة حتى أنه تم تجديد خدمته رغم تجاوزه السن القانونية ورغبته الدائمة في اعتزال العمل، وكان معاوني المحافظ في تلك الفترة هما عاصم محمد صالح “شيعي” واسامة الجلبي، شيعي (وهو ابن عم احمد الجلبي)!.
ناهيك عن المطلوبين لقوات الاحتلال الأمريكي من الحكومة والتي طُبعت صوره بورق اللعب الخمسة والخمسون مسئولا كان ثمانية وثلاثون شخص شيعي أي ثلثي الحكومة العراقية
الآن عرفت أخي القارئ كيف إن صدام حسين كان طائفياً !
وثيقة مستقلة وكما ورد من مصدرها . . لأصحاب البحث والدراسة في الشأن العراقي . . Oct 8, 2015 . . ويومكم مبـــارك.


السيد عمار الحكيم (1971 - ) . . أحد أذرع التحالف الطائفي لنظام حزب الدعوة الاسلامي الحاكم . . في وطن ما بعد التحرير الاسود . . أعتلى السيد عمار رئاسة المجلس الاسلامي الاعلى بعد وفاة والده عزيــــــــــز العراق (1950- 2009) . . والذي رحمه الله وسامحه . . قد ورث قيادة المجلس الاسلامي الاعلى عن أخيه شهيد المحـــــــراب السيد آية الله محمد باقر الحكيم (1939-2003) . . وهكذا تم الأنتقال الوراثي السلس لرئاسة المجلس الاعلى ضمن العائلة الواحدة وفق مبدأ "الاقربون هم الاولى . . " .
ا لدكتور عادل عبد المهدي (1942 - ) الملقب بـ عادل زوية . . شخصية سياسية واقتصادية . . يجيد أكثر من لغة . . عاصر أجواء مختلفة من الانظمة . . كان فاعلاً ناشطاَ في صفوف البعض من أحزابها . . تقمص الأدوار حسب ما تمليه عليه حسابات الربح والخسارة . . كان شيوعياً ّ ثم بعثياً غيوراً . . قبل ان يجد ضالته في رحاب أزقة الرجعية الطائفية . . السيد عمار الشاب قفز على كل مؤهلات الدكتور عادل وخبرته في السياسة والأقتصاد ومراوغاته الميكافيلية . . لان قرار التنصيب يرجع الى فقيه التخلف في طهران . . فجاء تعين البطة العرجاء لزعامة المجلس الاسلامي الأعلى . . كونها لا تقوى العوم الى الطرف الاخر من الحفرة . . ثم الوسامة في الانحناء وتقبيل الايادي . . واللباقة في أطاعة الأوامر . . هكذا يتم ترشيح الكفاءات الأكاديمية المؤهلة في تسيير شؤون البلد والرعية . . على قاعدة الجاهل الأبرص الثرثار الخنوع . . خير من الصقيع العليم الفهيم . . ويومكم مبـــارك.

https://www.youtube.com/watch?v=k-aVHRIHuJM

كلما أقترب من الشعوذه الطائفية لتُغيب العقل . . وسطوة النقل . .
وإن الدين ضروري للحكومة . . لا لخدمة الفضيلة ولكن لتمكين الحكومة من السيطرة على عقول الناس ~ ميكافيلي

ليكن العام 2016 الأكثر حزماً واصراراً لردم ما امكن من المياه الاسنة – الحاضنة – للطائفية . . وتعرية الأطراف المتطفلة الظلامية – السياسية والدينية والأعلامية - والدخيلة على قيمنا الأسلامية وتراثنا الصحراوي العربي الذهبي الذي انجب سيد الخلق وأكرم الصحابة وأطهر الأولياء . .
أن الطائفية الظلامية المتشنجة هي ولادة الدين المسيس والرجعية الاسلامية . . وسائل لتمرير أجندات شعوبية حاقدة . . تتلون في الزمان والمكان كالحرباء . . تحت يافطة الدفاع عن المذهب . .
بلا رعونة طائفية . . كلنا شيعة . . وكلنا سنه . . ومن يتشدق بالطائفية أما جاهل غبي . . أو سافل نذل مستفيد . . ويومكم مبـــارك.

chalabi_sistani
حالة التدافع هذه مع أواني الطبخ هي للحصول على وجبة عشاء مجانية . .
أثناء أقامة مجلس قراءة الفاتحة على روح الجنرال همداني – أحد أعمدة جنرالات الحرس الثوري الأيراني - الذي قتل في حلب - سوريا حيث منها التقدم نحو تحرير القدس . . بعد أن أضاعوا طريق تحرير فلسطين عبر مدينة كربلاء العراقية المقدسة . . الشعار الذي سمسرت به أيران الخمينية أثناء أصرارها على أدامة الحرب مع جارتها . . أنها صورة واقع الحال في دولة أيران "الأسلامية" . . أيران التي طبلت بنجاحها صناعة صاروخاً مداه يتعدى الم دى . . وبطون شعبها تبحث عن مجالس قراءة الفاتحة على الموتى . . لملئ بطونها بما قسم الله به . . بينما دول الخليج على الجانب الآخر من الخليج العربي . . تفاخر بنمو التنمية والاقتصاد والقضاء على العوز والفقر . . وتوفير الاحتياجات الاساسية للمواطنين من سكن وعلاج وتعليم . . وتتباهى بأبنياتا العملاقة ومشاريعها العمرانية , , ومنها ناطحات السحاب . . أما المواطن الأيراني الذي ينوي السفر الى الخارج للعلاج أو الدراسة عليه الحصول على موافقة السلطات الأمنية والأستخباراتية المختصة . . قبل البدء برحلة الحصول على أستمارة طلب التاشيرة . . بينما مواطنو دول الخليج العربي . . مُرحباً بهم في كل عواصم الدنيا – وعلى الرحب والسعة – حتى بدون تاشيرة . .
أما موضوع العملة الأيرانية . . فلها حديث آخر . . ويومكم مبـــارك.
Poverty in Iran: Young girls sing to make money - June 2014
https://www.youtube.com/watch?v=JdXNmRxZ7RQ


الكاتب : كاظم فنجان الحمامي

كلنا سمعنا بجهاد الدفاع عن حياض الأوطان، وسمعنا أيضاً بجهاد الطلب، وجهاد الدفع، وجهاد المرتدين والمنافقين، والجهاد ضد البغاة والطغاة، ثم سمعنا بجهاد النكاح الذي تسلل إلينا من المخادع الظلامية الغارقة في الرذيلة، فكان من أخط ر مؤشرات الانحراف نحو الدرك الأسفل من السقوط الأخلاقي، لكننا لم نكن نتوقع أن يأتي علينا اليوم الأسود، الذي نسمع فيه بجهاد التجسس، أو التجسس الجهادي، أو العمالة الجهادية، فقد كنا وحتى وقت قريب نفاخر الدنيا بشجاعة أجدادنا وبسالتهم، ونصدح ببطولات المجاهدين الأوائل الذي كانوا نجوماً ساطعة في سماوات الشهامة والمروءة والفداء، وكانوا أول المضحين بأموالهم وأنفسهم في سوح الوغى، ثم حذفت علينا الأقدار مجاميع من العملاء والجواسيس، الذين لم يترددوا أبداً عن كشف وجوههم القبيحة عبر شاشات الفضائيات العراقية، فطفحوا على السطح ليعلنوا عن ولاءاتهم المريبة لوكالات المخابرات الأمريكية والبريطانية، وربما كان المدعو (انتفاض قنبر) آخر المتباهين بنضاله التجسسي عبر منبر (البغدادية). قال له المذيع: هل كنت من عملاء الـ (CIA) ؟، فأجابه (قنبر) بنبرة صريحة وواضحة: كلا لم أكن من عملاء (CIA)، بل كنت من عملاء الاستخبارات العسكرية الأمريكية (DIA). وفي طليعة المشاركين مع القوات التي احتلت العراق.
كان هذا القنبر وغيره من القنابر عبارة عن عينة واحدة من بين عشرات العينات الغامضة، التي تبوأت أرفع المراكز القيادية والإدارية والتنظيمية في العراق، فهل هنالك أية مبادئ أخلاقية أو وطنية تقبل بمثل مواقف واعترافات من أعضاء معروفين في أحزاب مؤثرة وفاعلة في العملية السياسية ؟. وهل تسمح الديمقراطيات الحقيقية أن يكون حزب في دولتها تابعا علانية لدولة أخرى ؟.
منذ أعوام قليلة، نشر الشاعر المغترب أحمد مطر لافتة وطنية، حملت عنوان (هذا جواب الأسئلة)، تناول فيها هذه الظاهرة التجسسية المستهجنة، بقوله:
كان بالسر عميلاً، فلماذا أنتم الآن تؤدون جهاراً عمله ؟
أتقولون اضطررتم، فدخلتم باب بيت العُهر، لاستنقاذ وجه الطهر مما فعله
أي دين يا ترى قال لكم: إن ذنوب المومس الناشز تمحوها خطايا المومس المبتذلة ؟؟
المثير للغرابة إن هؤلاء لم يخجلوا من التبجح بأفعالهم الخسيسة، ولم يجدوا حرجاً من استعراض نضالهم التجسسي ضد الشعب العراقي، فكانت أعذارهم أقبح من أفعالهم، بل وصلت بهم الوقاحة إلى الظهور العلني للتحدث عن (جهادهم) التجسسي أمام الناس.
سألوا الزعيم الألماني أدولف هتلر: من هم أحقر الناس الذين رأيتهم في حياتك ؟؟، فقال: هم الذين ساعدوني على احتلال أوطانهم، فسحقاً لمن باع العراق مقابل حفنة من الدولارات، وتبا لمن تآمر علينا من أجل مركز لن يدوم، والذل والعار لكل الجواسيس والعملاء والخونة.
ربنا مسنا الضر وأنت أرحم الراحمين
https://www.youtube.com/watch?v=m3vsEWGlIZE

حتى لا ينسينا المستنقع الطائفي المسخ . . برابـــرة العصر . . اترك لكم اصدقائي فسحة من الوقت للوقوف على ما وقع بين جدران سجن أبو غريب في بغداد على يد بعض الوحدات "الخاصة" من المارينــز الامريكي . . بعد أجتياح بغداد في التاسع من نيسان 2003 . . فالوثائق المسجلة التي تناقلتها التحقيقات الصحفية المهنية المحايدة قد قالت الكثير ولا زالت دور الطباعة مستمرة في النشر . . بالرغم من أن الكثير من الشهود والشواهد قد غاب ودُفن مع من أستشهد من السجناء تحت وطأت زنزانات التعذيب . . والاخر الذي أصبح في أعداد المفقودين . . فقد أُجبر البعض من السجناء وتحت تهديد السلاح على ممارسة [الأستمناء واللواط] لبعضهم الاخر . . وأرسلت الأدارة الامريكية وزير دفاعها رونالد رامسفيلد الى بغداد للوقوف بنفسه على تفاصيل هلع جرائم الفضائح . . والتي جاء البعض من فصولها أكثر بشاعة من تلك التي عرفها العالم عن جرائم الحرب الأمريكية على الأراضي الفيتنامية 1965 - 1973 . . حيث جريمة .My Lai Massacre November 1969 التي هزت الضمير الانساني لا زالت عالقة في الذاكرة . .
The journalist Seymour Hersh, who broke the story of My Lai Massacre in November 1969, is the same who reveals the Abu Ghraib Prison Scandals in 2004.
وحتى يقف المرء على هلع فضائح سجن أبو غريب . . والأطلاع على هول ما تسترت على نشره الماكنة الاعلامية الأمريكية والغربية . . الأمر لا يتعدى سوي البخث عن "فضائح سجن أبو غريب" Abu Ghraib scandals - Baghdad من على أحدى مواقع البحث الالكترونية . . وسيقف المرء على اللامعقول مما تركه برابرة العصر من بصمات في كوامن اللاوعي للبلد والعباد على السواء . . . The "CBS News" broadcast the first ugly photographs of abuses by American soldiers at Baghdad's Abu Ghraib prison. There were images of a man standing hooded on a box with wires attached to his
hands; of guards leering as “they forced naked men to simulate sexual acts”
.
https://www.youtube.com/watch?v=LJK_uqW6QQ8