The Iraqi National Accord , headed by Iyad Alawi, comprises former military and intelligence officers and Baath party officials in exile. Originally organized by Saudi intelligence and subsequently funded by the Central Intelligence Agency, British intelligence, and the Saudis, it staged a disastrous coup attempt in 1996. Despite this failure, the group still enjoys CIA patronage
ليس امام السفلة الذين هتفوا بالنصر للبرابرة الغزاة في يوم العار، يوم التاسع من نيسان 2003 ، سوى الانتحار السياسي والاخلاقي، لأن من كبائر جرائم الشرف هو خيانة الوطن

العقلية الطائفية العشائرية، والعنصرية الشوفينية الاقطاعية، لا تصلح لادارة دولة ديمقراطية عصرية

كل عمري قضيته في السياسة وفي الدفاع عن الشعب العراقي ~ اياد علاوي - تلفزيون العربية 10 نيسان 2008

Two faces .. one coine
لمفكر القومي/البعثي
حسن العلوي
المفكر الماركسي/الشيوعي
د. عبد الحسين شعبان
!كيف يفكرون في اروقة السماسرة
إيران سهّلت عملية الاحتلال. محمد علي الأبطحي، مساعد رئيس الجمهورية حينئذ، قال بملء الفم: نحن ساعدنا الأمريكان في احتلال العراق. وأول من اعترف بمجلس الحكم المؤقت الذي عيّنه الحاكم الأمريكي بول بريمر، كان وزير خارجية إيران، الذي دعاهم إلي طهران واعترف بهم
سبحان اللي جمعهم بغير ميعاد؟
لقد نقلت احزاب المعارضة العراقية مكاتبها من لندن وطهران وواشنطن الى المنطقة الخضراء بعد سقوط بغداد في 9 نيسان 2003 , بدون ان تطلق او تحرك رصاصة بندقية واحدة في وجه النظام الذي عارضته على طول العقود الثلاثة المنصرمة
21 ديسمبر، 2008
حسن العلوي يهدد المالكي بنشر فضائحه في كتابه القادم
أمس ظهر حسن العلوي في برنامج حول منتظر الزيدي في البغدادية. تحدث العلوي حديثا جيدا جدا عن منتظر، ومن ضمن حديثه كشف ان اكثر العملاء في المنطقة الخضراء (وليس فقط محسن عبد الحميد) قد تم وضع بسطال الجندي الأمريكي على رؤوسهم. وقال (شبعوهم قنادر) وقال انه كان عليهم ان يفرحوا لأن منتظر أخذ بثارهم.
وكشف ان المالكي أيام تسكعه في دمشق كان يعيش ويعرّف نفسه بهوية صادرة من حزب البعث- القيادة القومية . وقال ان لديه وثائق سوف يكشفها في كتابه القادم.~ عشتار العراقية
لقد ساهم الغزاة ومن سار بركبهم . . على ولادة الأسلام السياسي الطائفي الذي ترك بصمات حزن وأنكسار في البنية الأجتماعية . . وأصبح الأنتماء الطائفي هو المقياس . . فتشتت العائلة وتقاتل أبنائها . . وأقامت الحدود المناطقية الشيعية – السنية . .
المرجع علي مرزة السيساتي لم يوفق أن يكون رمزاً عراقياً جامعاً . . وعجز وعجزت معه المراجع الدينية الاخرى . . من أيجاد خطاب عراقي موحد وبروح وطنية جامعة . . والسعي بأعلان "الجهاد" بأستعادة اللحمة الوطنية على أسس الأيمان بالله وحب الوطن . . وتعرية الأطراف المتنفذة في السياسة والاعلام المعنية بتأجيج الطائفية . . من خلف الستار ومن أمامه . .

كم غاب على الكثير منا ان دور العبادة قد فقدت بريقها الديني والروحي . . بعد ان تحولت الى أوكار للمليشيات المسلحة . . ومخازن للسلاح . . وبؤر لأختطاف وأحتجاز الأبرياء للأبتزاز والمساومة المالية مقابل أطلاق سراحهم . . أضف على ذلك ان دور العبادة ولت الحاضنة لتفريخ عصابات متمرسة من الطائفيين الظلاميين وزجهم في معترك الفوضى ال سياسية طائفية منها واخرى عدوانية . . ثم ظهور جماعات تمرست على أعمال الرذيلة كالسمسرة باعراض النساء نتيجة العوز والفقر والجهل تحت يافطة زواج المتعة . . البغاء المُحرم أجتماعياً والمعاقب عليه قانونياً . . فئات أخرى نشطت في الأتجار في المخدرات وتزوير الوثائق والشهادت . . عبر مكاتب وهمية . . أقيم البعض منها في دور العبادة . . والاخرى في مناطق العوز الفقيرة .. ويومكم مبـــارك

ساترك لكم اصدقائي فسحة من الوقت للوقوف على ما وقع بين جدران سجن أبو غريب في بغداد على يد بعض الوحدات "الخاصة" من المارينــز الامريكي . . بعد سقوط بغداد في التاسع من نيسان 2003 . . فالقصص التي تناقلتها التحقيقات الصحفية المهنية المحايدة قد قالت الكثير ولا زالت دور الطباعة مستمرة في النشر . . بالرغم من أن الكثير من الشهود والشواهد قد غاب ودُفن مع من أستشهد من السجناء تحت وطأت زنزانات التعذيب . . والاخر الذي أصبح في أعداد المفقودين . .
فقد أُجبر البعض من السجناء وتحت تهديد السل اح على ممارسة [الأستمناء واللواط] لبعضهم الاخر . . أرسلت الأدارة الامريكية وزير دفاعها رونالد رامسفيلد الى بغداد للوقوف بنفسه على تفاصيل هلع الفضيحة . . والتي جاء البعض من فصولها أكثر بشاعة من تلك التي عرفها العالم عن جرائم الحرب الأمريكية على الأراضي الفيتنامية 1965 - 1973 . . حيث جريمة .My Lai Massacre November 1969 التي هزت الضمير الانساني لا زالت عالقة في الذاكرة . .

The journalist Seymour Hersh, who broke the story of My Lai Massacre in November 1969, is the same who reveals the Abu Ghraib Prison Scandals in 2004.
وحتى يقف المرء على هلع فضائح سجن أبو غريب . . والأطلاع على هول ما تسترت على نشره الماكنة الاعلامية الأمريكية والغربية . . الأمر لا يتعدى سوي البخث عن "فضائح سجن أبو غريب" Abu Ghraib scandals - Baghdad من على أحدى مواقع البحث الالكترونية وسترى العجب .

The "CBS News" broadcast the first ugly photographs of abuses by American soldiers at Baghdad's Abu Ghraib prison. There were images of a man standing hooded on a box with wires attached to his hands; of guards leering as [ “they forced naked men to simulate sexual acts”
http://www.washingtonmonthly.com/features/…/0411.carter.htm

المعارضة العراقيـــة . . بين التشرذم والعمالة
لا أختلاف بان المعارضة العراقية كانت صنيعة مخابرات عواصم عربية وأعجمية . . تلاقت مصالح البلدان التي أنشاتها ودعمتها مالياً وعلامياً من أجل ازاحة شبح الرئيس حسين من المشهد السياسي في العراق والمنطقة . . ساهمت عواصم الجوار مع الغرب بتطبيق اجراءات الحصار الاقتصادي والحضر الجوي الذي دام أكثر من 13 عاما . . كانت المعارضة ترى في الحصار سيمكن الرئيس العراقي من أعادة ترتيب اوراقه والعودة قوياً . . وهذا ما لا ترضاه وتخافه أيضاً واشنطن - لندن - طهران - الرياض . . التي لهم حساباتهم الغير وردية مع الرئيس حسين . . الذي كان يتمتع بذكاء قوة الصمود . . وكان على دراية بان الدولة ومؤسساتها هدفاً لأجتثاثها . . فأصبح حاداً كالشفرة . ."نهايته من يدنوا اليها" . .
المعارضة العراقية لم يكن لها رصيداً وطنياً . . كانت كاذبة ومتشتته . . كالبيضة الفاسدة لا تُشم ولا تُأكل . . رموزها وأحزابها ومرجعياتها نالت الاقامة وحرية البقاء والدعم والامتيازات في لندن - واشنطن وعواصم الجوار . . بينما المواطن في الوطن كان ياكل الحصرم ويئن من طاحونة الحصار والبطاقة التموينية وصرامة النظام . . أفلاس المعارضة الدينية والعلمانية على السواء من أيجاد حاضنة وطنية لها ولخطابها بالتغير . . عملية أسقاط نصب الرئيس من قبل المارينز في ساحة الفردوس في التاسع من نيسان 2003 كان دليل على غياب دور المعارضة لقيادة الجماهير والتباهي بها أمام الماكنة الأعلامية العالمية . . مما ترك مهام التغيير على عاتق بساطيل المارينز الامريكي . . الذي جاء من بعد ألاف الاميال ليؤدي مهام تفتيت الدولة وأعدام الوطن . . وتسليم السلطة لتجار العملة ومزوري الجوازات وسماسرة الدين والسياسة . .
https://www.youtube.com/watch?v=QsUwgEnqI4w

أدناه جانب من المشاركين في مؤتمر المعارضة في لندن للفترة 15/17 كانون الاول 2002
جرى اختيار اعضاء المجلس الرئاسي والمجلس التنفيذي والاستشاري بالتوافق وليس بالانتخاب كشرط تم الاتفاق عليه لتجنب هيمنة الاكثرية فيما إذا اعتمد مبدأ التصويت لانتخاب الاعضاء في هيئات المؤتمر، وفي ادناه اسماء اعضاء الهيئات التالية:
المجلس الرئاسي:
1ــ محمد بحر العلوم ــ اسلامي شيعي.
2ــ مسعود البرزاني ــ كردي.
3ــ حسن النقيب ــ قومي عربي سني.
المجلس التنفيذي:
1ــ احمد الجلبي رئيس المجلس التنفيذي.
2ــ همام حمودي نائب الرئيس ــ المجلس الاعلي للثورة الإسلامية في العراق.
3ــ هاني الفكيكي نائب الرئيس ــ بعثي سابق.
4ــ لطيف رشيد نائب الرئيس ــ الاتحاد الوطني الكردستاني.
5ــ د. عبدالحسين شعبان امين السر ــ يساري مستقل.
6ــ بيان جبر ــ المجلس الاعلي للثورة الاسلامية.
7ــ سامي العسكري ــ حزب الدعوة.
8ــ كمال فؤاد ــ الاتحاد الوطني الكردستاني.
9ــ سامي عبدالرحمن ــ الحزب الاشتراكي الكردساني ــ (قبل لاتحاده مع الحزب الديمقراطي الكردستاني).
10ــ محسن دزه ئي ــ الحزب الديمقراطي الكردستاني.
11هوشيار الزيباري ــ الحزب الديمقراطي الكردستاني.
12ــ ملا علي عبدالعزيز الحركة الإسلامية الكردستانية.
13ــ أياد علاوي ــ حركة وفاق الوطني.
14ــ عبد الستار الدوري ــ بعثي منشق سفيرعراقي سابق.
15ــ عزيز عليان ــ اتحاد الديمقراطيين العراقيين.
16ــ مظفر ارسلان ــ الحزب الوطني التركماني العراقي.
17ــ عبد الرزاق الصافي ــ الحزب الشيوعي العراقي.
18ــ البرت يلدا ــ الحركة الديمقراطية الآشورية.
19ــ محمد عبدالجبار ــ كوادر الدعوة الإسلامية.
20ــ جاسم حسين.
21ــ عزت شابندر ــ جند الإمام.
22ــ محمد محمد علي اسلامي مستقل
23ــ فليح السامرائي ــ الكتلة الاسلامية.
24ــ سامي عزارة آل معجون حركة الاصلاح الوطني.
26ــ طالب شبيب ــ بعثي منشق ــ وزير خارجية عراقي سابق.
27ــ نزار حيدر ــ منظمة العمل الإسلامي.
المصدر : Azzaman International Newspaper - Issue 2661 - - التاريخ 4/4/2007

هل يجوز مكافئة الخائن ان يدفن في العتبة الكاظمية المقدسة ؟ ــ لم يترك الدكتور أحمد عبد الهادي الجلبي باباً من أبواب الخيانة ـــ الأ وطرقها . . بطاقته الشخصية لا لبس فيها . . سوى غيابها عن ذكر المهنة . . يوصف الدكتور أحمد أبو تمارة (30 تشرين الاول 1945) . . بالشخصية الزئبقية الماكرة التي مكنته من التقرب من أصحاب صناعة القرار في واشنطن ولندن . . وزيارة العواصم المختلفة بتاشيرة . . "صديق مؤتمن" . . علماني الفكر والتوجه قبل أن ينتقل الى خندق الاسلام الطائفي المسيس . . حيث تبنى مشروع تاسيس "البيت الشيعي" . . وأصبح احد أعمدة الأحزاب الدينية ذات التوجه الطائفي والفاعلة في صياغة القرار السياسي . .
قيل وكُتب الكثير عن مؤسس "المؤتمر الوطني" . . كان عميلاً مزدوجاً لواشنطن وطهران . . وهذا ما حدى بالمارينــز الأمريكي من أقتحام مكان أقامته . . والعبث بخصوصياته . . والأستحواذ على أجهزة الحاسوب ومعدات تقنية اخرى . . حينها تغيرت الصورة . . ولم يعد الدكتور أحمد الجلبي ذلك العميل المقرب المؤتمن عند وكالة المخابرات الامريكية وغيرها . . وقد بهت بريقه الذي كان يتمتع به عند أصحاب القرار في واشنطن ولندن . . ونتج عن ذلك توقف الادارة الامريكية من أيقاف الدعم المالي الشهري البالغ335.000$ . . وتبعه مداهمة جنود امريكيون مقر المؤتمر الوطني العراقي ومكان مقر اقامة الدكتور أحمد الجلبي في 20 مايو ـ اذار ـ 2004 . . وصدور مذكرة أمر قضائي عراقي يوم 8 أغسطس / آب 2004 بالقبض على الجلبي بتهمة تزييف اموال عراقية. وقد أعترف رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير . . بان مجمل ما توصلت عليها واشنطن ولندن من تقارير عن أسلحة الدمار الشامل . . والتي قادت الى غزو والاحتلال . . مغلوطة وكاذبة . . وكان معظم مصدرها من رئيس المؤتمر الوطني الدكتور الجلبي وفريق من اعضاء المؤتمر. ولكن الحقيقة التي لا لبس فيها تبقى تؤكد بأن الدكتور الجلبي قد أمتهن السياسة وعلى خطى المدرسة الميكافيلة . . وأصبح أسماً لامعاً في أروقة صُناع السياسة بعد التحولات الديمقراطية في بناء العراق الحديث بعد 2003 . . حتى مغادرته كلياً المشهد العراقي في اليوم الثالث من تشرين الثاني 2015 أثر نوبة قلبية أو مقتولاً . . وبعد 4 أيام من أحتفالية العائلة والأصدقاء بعيد ميلاده الـ "71" . السفير الأمريكي السابق في المملكة العربية السعودية . . قال واصفاً حقيقة شخصية الدكتور أحمد الجلبي . . وعن دوره في التحولت الكارثية التي أحلت بالعراق بعد الاجتياح الامريكي في التاسع من نيسان 2003 . He's a criminal banker. He's a swindler. He's interested in getting money, and I suspect it's all gone into his bank accounts and those of his friends ¬ James E. Akins, former US ambassador to Saudi Arabia.
http://www.williambowles.info/ini/2006/0106/ini-0382.html

 

هانز بليكس (كبير مفتشي الأمم المتحدة)، يقول: "الولايات المتحدة شنت الحرب عندما بدأ العراق التعاون مع الأمم المتحدة، وأن الحرب كان مخططاً لها منذ زمن بعيد".
• منظمة «الحملة من أجل نزع السلاح النووي» البريطانية تعلن أنها ستطلب من المحكمة الجنائية الدولية البت في إمكان توجيه تهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية إلى رئيس الوزراء توني بلير، ووزيري الخارجية جاك سترو، والدفاع جيف هون
بتمويل وتدريب أمريكي - كردي شوفيني - عمائم طائفية
فرق الموت' تشعل الفتنة في العراق
الفالاشا العراقية ودرس الخوئي
من دلال سياسي الى دليل لدبابات الغزاة
سماحة الامام السيد عبد المجيد الخوئي
Allawi ran CIA-backed bombing campaigns: ~ New York Times

BOMBING IRAQI CIVILIANS, 1994-1995
The last time car bombs went off in Baghdad (before the US/UK invasion) was in 1994 and 1995.

حتى الحمير تأبى خدمة الغــزاة !؟
'New Democratic' in Middle East
What Has Happened to Iraq's Missing $1bn
Selling himself [2]
Mr 45, Dr Allawi, was Responsible for 45-WMDs Claim
Iraqi Communist Party joins Washington's puppet administration in Baghdad

غلبت السياسة على الاعتبارات الاخلاقية

Who Is Dr. Iyad Allawi?
Dr. Allawi's group, the Iraqi National Accord, used car bombs and other explosive devices... Ex-CIA officer Robert Baer, recalled that a bombing during that period "blew up a school bus; schoolchildren were killed."
Iraqi opposition figure describes aftermath of Saddam Hussein
Iraq, Politics, 2/18/2002
Iranian official confers with Iraqi opposition
Iraq - Iran, Politics, 1/5/2002

Who is Mr.Robert Baer?
Dr. Al-Chalabi [1]
مشروع قرار أمام الكونغرس بمحاكمة جورج بوش

تعتب – وكالات – الإنترنت – واشنطن في 16 حزيران – يونيو – 2008: قدّم السيناتور دينيس كوسينيتش عضو الكونغرس الأمريكي ومرشح سابق للرئاسة الأمريكية مشروع قرار من 35 مادة يطالب فيها بتقديم الرئيس الأمريكي جورج بوش للمحاكمة أمام الكونغرس. وفيما يلي ترجمة المواد التي تتعلق بالعراق:

المادة رقم 1: خلق حملة دعاية سريّة لتدبير قضية كاذبة من أجل شن الحرب على العراق.
المادة رقم 2: ربط هجمات الحادي عشر من أيلول بالعراق كذباً وبنيّة جرمية واعتبار العراق تهديداً أمنياً كجزء من التبريرات الكاذبة لشن الحرب العدوانية على العراق.
المادة رقم 3: تضليل الشعب الأمريكي وأعضاء الكونغرس بدفعهم للاقتناع بأن العراق كان يمتلك أسلحة الدمار الشامل من أجل خلق قضية كاذبة للحرب.
المادة رقم 4: تضليل الشعب الأمريكي وأعضاء الكونغرس بدفعهم للاقتناع بأن العراق كان يمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة.
المادة رقم 5: سوء إنفاق الأموال وبطرق غير شرعية لبدء الحرب العدوانية على العراق.
المادة رقم 6: غزو العراق بانتهاك صارخ لمشروع قرار رقم 114 الصادر عن الكونغرس.
المادة رقم 7: غزو العراق بدون إعلان حالة حرب.
المادة رقم 8: غزو العراق وهو دولة مستقلة ذات سيادة بانتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة.
المادة رقم 9: عدم تزويد القوات الأمريكية بالصدريات الواقية للجسم والعربات المصفّحة.
المادة رقم 10: إعطاء أرقام كاذبة عن عدد القتلى والجرحى في صفوف الجيش الامريكي لأغراض سياسية.
المادة رقم 11: إنشاء قواعد عسكرية أمريكية دائمية في العراق.
المادة رقم 12: احتلال العراق من أجل السيطرة على موارد البلاد الطبيعية.
المادة رقم 13: إنشاء قوة سرية من أجل وضع سياسات عسكرية ونفطية للعراق ودول أخرى.
المادة رقم 15: منح الحصانة من العقوبات القانونية للمجرمين من المتعاقدين الأمنيين في العراق.
المادة رقم 16: تبذير أموال دافعي الضرائب الأمريكيين في العراق وعلى المتعاقدين الأمنيين.
المادة رقم 17: اعتقال مواطنين أمريكيين وأجانب لفترات غير محدودة بدون وجه شرعي.
المادة رقم 18: ممارسة وتشجيع أعمال تعذيب الأسرى في أفغانستان والعراق وبلدان أخرى كسياسة رسمية.
المادة رقم 19: اختطاف الأفراد ضد إرادتهم وإرسالهم إلى "مواقع سوداء" في بلدان أخرى بضمنها دول معروفة بممارسة التعذيب.
المادة رقم 20: اعتقال الأطفال.

Who is Adel Abdul Mahdi
عميل ال سي آي أي خضير حمزة
من كان وراء إنشاء لجنة تحرير العراق ~ عشتار العراقية
But in the satellite telephone call the CIA said it wasn't interested, forcing Khidhir Hamza on a desperate flight from Kurdish-controlled northern Iraq that took him to Turkey, Libya, Tunisia and Hungary. Finally, after Hamza turned up at the U.S. Embassy in Budapest in 1995,