Political language is designed to make truthful and murder respectable. ~ George Orwell.

Opening an Iraqi opposition bureau in Terhan

Iraq - Iran, Politics, 10/3/2000 Iran agreed on opening a bureau for the opposition Iraqi national conference in Tehran (Iran).
Washington will finance the conference and the Iraqi opposition in the framework of the pledge of president Clinton's administration to grant 4 million dollars by the end of the year to spend on the media and political activities of the conference.
Iranian oppositions sources in Iraq considered that Tehran's consent on hosting the bureau comes in the course of a U.S - Iranian rapprochement, referring to that there is a coordination between Washington and Tehran in support of the opposition.

A Zionist War “The idea that all the Arab states should be broken down, into small units, occurs again and again in Israeli strategic thinking. For example, Ze'ev Schiff, the military correspondent of Ha'aretz (and probably the most knowledgeable in Israel, on this topic) writes about the "best" that can happen for Israeli interests in Iraq: "The dissolution of Iraq into a Shi'ite state, a Sunni state and the separation of the Kurdish part" ( Ha'aretz 6/2/1982). Actually, this aspect of the plan is very old.”
المُحتل الامريكي يوقع اتفاقية الانتداب مع نفسه




أجدُ ، بالتأكيد ، ألفَ عذرٍ ، للمثقفين في العراق المحتلّ ، حيث الموتُ العنيفُ ينتظرُ من يبدي رأياً يخالف السلطةَ المتحكمةَ نيابةً عن ضباط الاحتلال .
لكني ، ما زلتُ أنتظرُ ممن يعيشون في الـمَهاجِرِ

سعدي يوسف

عملت الاحزاب والحركات القادمة من إيران على زج عناصرها في كافة مؤسسات الدولة العسكرية والامنية والتعليمية والسياسية وغيرها وإحتلال المناصب المهمة والحساسة التي تمكنهم من السيطرة على مقدرات البلد وقراره السياسي وإبعاد كل الوطنيين الشرفاء الرافضين للاحتلال وعملائه والتضيق عليهم وهم سائرون في هذه السياسة وبكل قوة
وجه المطران عطا الله حنا صفعة كبيرة لبوش الصغير برفضه استقباله.. لم يكن طلب اللقاء الا محاولة من المحاولات العديدة من قبل الادارة الأمريكية وأجهزتها لاستدراج بعض المصابين بانفصام الشخصية في سياق مشروع التفتيت الأمريكي للأمة العربية على اسس عرقية وقبلية ودينية وطائفية.. وبامكان أي واحد منا أن يتصور حجم الضغوطات التي قد تكون مورست لابتزاز لقاء من هذا النوع.. حتى يتم توظيفها توظيفا دعائيا رخيصا...

إذا كان من البديهي أن أي عربي سوي الشخصية لا يمكن مهما كانت الظروف أ ن يستقبل مجرم حرب استهدف أرضه وأهله بدعاوي باطلة..اكتشف العالم أنها افتراءات أعدتها عصابة من المحافظين الجدد كان جورج بوش على رأس هذه العصابة.
إذا كان من البديهي أن أي عربي سوي لا يمكن أن يستقبل مجرم حرب طائراته تلقي بآلاف الأطنان على العرب الأبرياء في العراق الجريح. ويدفع بالدبابات وآليات التدمير لتخرب ما تبقى..
غير أن واقع الحال في وطننا العزيز غير هذا البديهي في كل في كل المجتمعات والشعوب و الشرائع والقوانين والديانات..
فقد شاهدنا كيف يتجول مجرم الحرب هذا في ربوع الوطن وكيف يستقبله حكامنا بالأحضان!!!
تم قمع موقف العربي السوي وسط غوغاء الإعلام المهادن وهربا من سياط الجلاد المتواطئ فكيف للعربي السوي أن يسمع صوته.. وهو المحاصر بأسلحة وبأجهزة قمع معدّة خصيصا للفتك به، إذا قال لا....
تحالف الاستبداد المحلي مع القهر الخارجي لينزلوا بالعربي إلى درجة ما "تحت الإنساني".. وتحول الوطن الى سجون متلاصقة.. لايحق للعربي حتى مجرد التعبير عن رأيه سلميا.. فتحت شعار القانون يقدم الإنسان العربي للمحاكمة لمجرد أنه فكر أن العراق محتل وأن فلسطين جزء من الوطن العربي.. في هذا الوطن الممتد "قوانين إرهاب" تشرع للإرهابي الأول جورج بوش تدمير وطننا وقتل أطفالنا وتحرمنا من حقنا.. في إغاثتهم.. حتى في قول لا للاستعمار.. تزج بأبناء هذه الأمة في غياهب السجون.. إنهم يقمعون بالحديد والنار أي تحرك في الوطن العربي... التقى القمع المسلط و الخوف المسيطر فغابت مظاهرات التنديد في الوطن العربي إلا في غزة السجن الكبير.. في الدول العربية يلعب السفير الأمريكي دور "المقيم العام" أو "المندوب السامي".. فهو يتدخل في كل شي يقدّم وصفة الاقتصاد والسياسة والثقافة للحكم وبعض الوجوه المحسوبة على المعارضة... يحرر خطابات ملوكنا وأمرائنا.. يتحكم في الصغيرة والكبيرة في حياتنا.. يراقب ما يكتبه الصحافيون العرب فيغضب ويرعد ويزبد أمام الكتابات الوطنية التي لا تبرر نزعته العدوانية فيحدد مواضيع الكتابة والمجالات المسموح التفكير فيها ..
كيف للعربي السوي أن يعلن موقفه وقد سيطر إعلام الهزيمة والاستسلام..
المطران عطا الله حناكذّب صور التزلف والتقرب التي مارسها بعض الرؤساء الدينيون باسم المسيحية وباسم الإسلام لمجرم حرب لا نشك لحظة أنه سيقدم الى محكمة دولية ليحاسب على جرائمه.. الصور التي قدمها "الإعلام" الرخيص لا تعبر عن حقيقة الموقف العربي السوي المسيحي أو المسلم.
موقف المطران عطا الله حنا هو موقف العربي السوي... لقد كلن ومازال من العرب المدافعين بشراسة على ثوابت أمته ولم يكن هذا الموقف المنتظر منهفي ظل هذا الوضع إلا استجابة لما تترقبه أمة هي في أمس الحاجة إلى ما يبل ريقها..
جاءت صفعة المطران حنا لتؤكد أن الأمة العربية لم تعدم من الرجال الذين يعون حجم الهجمة التي تتعرض لها الأمة العربية ويسعون الى حماية كرامتها بماهو متاح لديهم...
Monday 14-01 -2008 فتحي بالحاج
القس عطا الله حنا ومجرمو الحرب على العراق


ومن المفارقات المضحكة ــــــ المبكية لعراق الاحتلال أن
معظم مثقّفي الاحتلال الناطقين باسم البراغماتية الواقعية، المصرّين حتى على عدم ذكر كلمة الاحتلال، خشية تجاوز خطوط الرقابة الحمراء من الماركسيين الذين كثيراً ما طبّلوا وزمّروا لنضال الشعوب ضدّ الرأسمالية الأميركية وجشعها الاحتكاري
Britain's Prince Andrew Britain's Prince Andrew
attacks Bush over Iraq
أولبرايت: حرب العراق أكبر كارثة و أسوأ من فيتنام

أولبرايت: حرب العراق أكبر كارثة في السياسة الخارجية الأميركية وأسوأ من فيتنام


انتقدت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة مادلين أولبرايت السياسة الخارجية لإدارة الرئيس بوش معتبرة أن حرب العراق أكبر كارثة في السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

وقالت أولبرايت في مقابلة مع مجلة فوكس الألمانية "عندما كان الناس يسمعون كلمة أميركا كانوا يفكرون بتحرير أوروبا التي احتلها النازيون، وبخطة مارشال. اليوم يفكرون بغوانتانامو وأبو غريب".

وأضافت أولبرايت التي شغلت منصب وزيرة الخارجية في إدارة الرئيس السابق بيل كلينتون "أعتقد أن حرب العراق هي أكبر كارثة في سياستنا الخارجية، أسوأ من فيتنام. إن سياسة بوش ألحقت الكثير من الأضرار بسمعة أميركا وبالديموقراطية".

وأضافت أولبرايت "علينا أن نفهم، نحن الأميركيون، أن حريتنا وحياتنا وأمن دولتنا رهن بنظرتنا إلى العالم، ونظرة العالم إلينا".
سوا

نيغروبونتي وشركات القتل ~ عشتار العراقية
الحزب الشيوعي الاسباني يتهم رئيس الحكومة السابق خوسيه ماريا أزنار بالمسؤولية عن توريط البلاد بالحرب الااخلاقية التي قادتها واشنطن على بغداد في مارس/ آذار 2003

جريمة غزو العراق ... محاكم ستطال الجميع واول الغيث ... ازنار

2009-04-03 3:18:10 PM

ينتظر أن تتسلم المحكمة العليا بإسبانيا اليوم دعوى قضائية تتهم رئيس الحكومة السابق خوسيه ماريا أزنار بالمسؤولية عن توريط البلاد بالحرب التي قادتها واشنطن على بغداد في مارس/ آذار 2003.
وتتضمن الدعوى المرفوعة من الحزب الشيوعي وجماعة معروفة باسم "حاكموا أزنار" وموقعة من مئات المواطنين تهما مماثلة ضد كل من وزير الدفاع السابق فدريكو تريو ووزيرة الخارجية السابقة آنا بلاثيو.
وتضم الدعوى في طياتها الحكم الذي صدر في البلاد بحق منفذي تفجير قطارات مدريد يوم 11 مارس/ آذار 2004 والذي ذكر أن من ضمن أسباب وقوعه المشاركة في غزو العراق.
وبحسب بيان صادر عن الشيوعي فإن الدعوى تشير إلى أن التدخل الإسباني بالحرب كان شاملا ليس عسكريا فقط بل كان سياسيا ولوجستيا، كما هو مثبت بمحاضر اجتماعات بين أزنار والرئيس الأميركي السابق جورج بوش قبل الغزو.
وكانت المحكمة العليا قد قامت في يناير/ كانون الثاني 2004 بحفظ دعوى مماثلة ضد أزنار، وهو الأمر الذي لم تبت المحكمة التشريعية في قانونيته حتى الآن.
يُذكر أن أول قرار اتخذه رئيس الوزراء الحالي لويس ثاباتيرو الذي فاز حزبه الاشتراكي العمالي بالانتخابات التشريعية على الحزب الشعبي بقيادة أزنار، هو سحب قوات بلاده المنتشرة بالعراق

اذاعة صوت العراق الحر من براغ

ٌRadio Free Iraq

هل العشيرة هي عقال وعباءة وديوان فقط؟

أين شيوخ اليوم المتأمركين من شيوخ الأمس الذين لم يداهنوا لا المحتل ولا عملاءه ولم يفرطوا بالعرض ولا الأرض، بل جمعوا العراق كله ليكون جذوة نار متقدة أذاقت البريطانيين هزيمة مازال يذكرها و يحفظها أرشيف وزارة دفاعهم ومكتبات جامعاتهم.. ثورة العشرين، التي رسمت تاريخاً مازال الكثير منا يفخر بالانتساب إلى صانعيه قادتها من شيوخ العراق الذين اجتمعوا على قلب واحد لنصرة الدين والوطن.. و المشيخة أو بكلامنا الدارج ليس عقال وعباءة وديوان، بل هي سلوك وفعال و ديوان لا مكان فيه لعميل أو مهادن ولا منافق ولا معمم.. في صغري كنت أرى معممين يقبلون يد جدي، و لا أتذكر يوماً أني رأيته يقبل يد معمم وهنا يكمن الفرق ~ احدهم


في العراق المحتل: ربع الشعب دولاران في اليوم
الخليج 21/05/2009
أكد مسح أعدته الحكومة العراقية أن 23 في المائة من سكان العراق المحتل يرزحون تحت خط الفقر
وأظهر التقرير الذي أعلنته الهيئة المركزية للاحصاء في العراق صورة أخرى للوضع في البلد المحتل منذ ،2003 والذي يجلس على صدارة عرش الدول الثلاث التي تملك أكبر احتياطي نفطي في العالم. وقال المتحدث باسم الهيئة عبد الزهراء هنداوي إن الفقر واسع الانتشار في العراق، خاصة في المحافظات الجنوبية الريفية. وأشار إلى أن المحافظات الثلاث في كردستان العراق (شمال) لديها أدنى معدل للفقر
وقال هنداوي ان التقرير يذكر ان الفشل في إعادة اعمار البنى التحتية والفساد وارتفاع معدل البطالة، كلها ساهمت في تسريع انتشار الفقر في البلاد. وأشار إلى ان ربع السكان في العراق يعيشون على أقل من دولارين في اليوم الواحد
America is the world's center of the Human rights, Freedom and Democracy ¬ President Abraham Lincoln

 

ثقافة الانفجارات والقتل الجماعي . . ولدت بعد الغزوة الصليبية الأخيرة في 2003

حيث أقدمت الأدارتين الأمريكية والبريطانية وبمشاركة 30 دولة . .
على نحر العراق وعباده . . من الوريد الى الوريد . . وبدون سند أخلاقي وانساني وقانوني . .
بأسم نشر الحرية والديمقراطية
https://www.youtube.com/watch?v=-x9ykqGHI_0

"